نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانًا عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضح من خلاله حقيقة ما تم تداوله بشأن اعتزام الحكومة تطبيق قرار بقطع خدمات الإنترنت ليلًا بهدف تخفيف أحمال الكهرباء.
وأكد المركز، أنه بالتواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تبين أنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية في هذا الشأن، كما لا توجد أي دراسة أو توجه لقطع خدمة الإنترنت خلال ساعات الليل لتخفيف الأحمال الكهربائية.
وشددت وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على انتظام وكفاءة تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت في مختلف أنحاء الجمهورية، دون انقطاع أو تأثر بإجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء المعلنة، في ظل التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.
وأوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن خدمات الاتصالات والإنترنت في مصر تُدار وفق خطط تشغيلية وفنية دقيقة، تستهدف ضمان استمرارية الخدمة والحفاظ على جودتها وكفاءتها، من خلال المتابعة المستمرة لمؤشرات الأداء والتنسيق الدائم مع الشركات المقدمة للخدمة، بما يحقق مصالح المستخدمين ويضمن انتظام تقديم الخدمات دون انقطاع.
كما ناشدت وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة فيما يتم تداوله من معلومات تتعلق بقطاع الاتصالات، والرجوع إلى المصادر الرسمية المعتمدة قبل نشر أو تداول أي أخبار.
وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه نشر أو ترويج أي معلومات مغلوطة من شأنها إثارة البلبلة بين المستخدمين.





