شهد سنترال رمسيس التابع للشركة المصرية للاتصالات مساء اليوم حريقًا محدودًا اندلع في إحدى غرف الأجهزة التقنية، مما أدى إلى تعطل مؤقت في خدمات الاتصالات ببعض المناطق.
وعلى الفور، تحركت فرق الدفاع المدني بالتنسيق مع الفرق الفنية المختصة بالشركة المصرية للاتصالات، حيث تم السيطرة الكاملة على الحريق، وجرى اتخاذ الإجراءات الفنية والوقائية اللازمة، وفي مقدمتها فصل التيار الكهربائي عن السنترال بالكامل كإجراء احترازي.
استعادة تدريجية للخدمة خلال الساعات القادمة
أعلنت الشركة المصرية للاتصالات أن العمل جارٍ على استعادة الخدمات تدريجيًا خلال الساعات القليلة القادمة، مشيرة إلى أنه تم تفعيل خطط الطوارئ الفنية لتقليل تأثير الحادث وضمان عودة الخدمة بأسرع وقت ممكن.
كما بدأت الفرق الفنية المختصة في حصر حجم التأثيرات الناجمة عن الحريق، بما يشمل تحديد نطاق الخدمات والعملاء المتضررين، سواء من الأفراد أو الشركات.
“تنظيم الاتصالات”: استعادة الخدمة وتعويض العملاء أولوية قصوى
من جانبه، أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بيانًا أكد فيه متابعته الدقيقة للحادث، مشددًا على أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لضمان استعادة الخدمة بالكامل، مع تعويض جميع العملاء المتأثرين جراء هذا الانقطاع المؤقت.
متابعة وزارية وجهات عليا للموقف
وأكدت مصادر بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن وزير الاتصالات يتابع الموقف لحظة بلحظة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لضمان حل الأزمة بشكل عاجل، واتخاذ ما يلزم من خطوات لتلافي أية تأثيرات مستقبلية محتملة.
تفاصيل فنية أولية
- مكان الحريق: إحدى غرف الأجهزة في سنترال رمسيس
- نوع الحادث: حريق محدود – تمت السيطرة عليه
- الإجراءات المتخذة: فصل التيار الكهربائي – تدخل فني عاجل – خطط لاستعادة الخدمة
- الوضع الحالي: جاري استعادة الخدمة تدريجياً – لا توجد إصابات بشرية
- المتأثرون: بعض العملاء في نطاق تغطية السنترال – الحصر جارٍ لتحديد العدد الدقيق





