أعلنت شركتا أوبو وإريكسون اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون عالمية بشأن الترخيص المتبادل لبراءات اختراع الجيل الخامس (5G). تأتي هذه الاتفاقية في إطار الصفقة متعددة السنوات التي ستدفع بموجبها شركة أوبو رسومًا لاستخدام تقنية 5G في أجهزتها المستقبلية.
الشراكة والتعاون
بموجب هذه الاتفاقية، سيتعاون الشركاء أيضًا في أنشطة اختبار الأجهزة والتسويق، مما يعزز العلاقة بين الشركتين. صرح Feng Ying، كبير مسؤولي الملكية الفكرية في شركة أوبو، بأن هذه الشراكة تعد خطوة أخرى نحو إنشاء محفظة IP (ملكية فكرية) صحية طويلة الأجل. كما أكد على أن الشركة التي يقع مقرها في شنتشن تسعى لحل نزاعات الملكية الفكرية من خلال “المفاوضات الودية مع الاحترام المتبادل لقيمة براءات الاختراع”.
تصريحات إريكسون
من جانبها، قالت شركة إريكسون إن اتفاقية الترخيص ذات حقوق الملكية ستسمح للشركة بمواصلة الاستثمار في تقنيات الاتصالات الأساسية. وأضافت أن هذا التعاون يعزز من قدراتها في تطوير تقنيات جديدة والتوسع في سوق الاتصالات العالمي.
السياق العام
يأتي هذا الإعلان بعد عدة أشهر من تسوية نزاع براءات الاختراع بين شركتي أوبو ونوكيا. ونحن حاليًا في فترة إعادة توقيع اتفاقيات الشراكة الحالية، حيث قامت نوكيا بالفعل بتوسيع شراكتها مع سامسونج وأبل وأونر للأجهزة، باستخدام التكنولوجيا الخلوية من الجيل التالي.
تعتبر هذه الاتفاقية بين أوبو وإريكسون خطوة هامة نحو تعزيز التعاون في مجال تقنيات الجيل الخامس، مما يعزز من قدرة الشركتين على الابتكار والنمو في سوق الاتصالات العالمي. هذا التعاون يعكس التزام الشركتين بتطوير تقنيات جديدة والتوسع في أسواق جديدة، بما يعزز من موقعهما التنافسي في السوق.









