تواصل شركة النصر لصناعة السيارات، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية ووزارة قطاع الأعمال العام، مسيرة الإنتاج والتطوير بعد مرور عام على إعادة تشغيل المصنع في نوفمبر 2024، عقب توقف دام أكثر من 15 عامًا. وقد تمكنت الشركة لأول مرة منذ عقود من تحقيق الربحية، حيث سجلت خلال العام المالي 2024-2025 صافي ربح بلغ نحو 35 مليون جنيه.
تطوير مصنع الأتوبيس وإطلاق منتجات محلية عالية
شهد مصنع الأتوبيس بالشركة انطلاقة قوية بعد تطوير شامل للبنية التحتية وخطوط الإنتاج، حيث تم إطلاق:
-
أتوبيسات “نصر سكاي” السياحية بنسبة مكون محلي 63.5%
-
ميني باص “نصر ستار” بمكون محلي يتجاوز 70%
وفي إطار توجه الدولة للطاقة النظيفة، يجري حاليًا الإعداد لإطلاق أول أتوبيس وميني باص كهربائي من إنتاج الشركة.
مصنع سيارات الركوب الملاكي وتوسيع الإنتاج
كما شهد مصنع سيارات الركوب الملاكي تطويرًا كاملًا وتجهيزه بأحدث خطوط الإنتاج العالمية، ويجري اختبار نماذج إنتاجية جديدة لصالح الشركة ولشركات عالمية، بما يعكس قدرة المصنع على استعادة مكانته الصناعية. كما تعمل الشركة على توسيع نطاق الإنتاج بإضافة منتجات النقل الخفيف لتلبية احتياجات السوق وتعزيز دورها في الصناعة الوطنية.
نحو صناعة سيارات مصرية حديثة ومستدامة
تؤكد هذه الإنجازات انطلاق مرحلة جديدة لبناء صناعة سيارات مصرية حديثة وقادرة على المنافسة، في إطار استراتيجية الوزارة لتحقيق أقصى استفادة من الأصول وتعظيم العوائد، بما يسهم في:
-
دعم الصناعة الوطنية
-
إحلال الواردات وزيادة المكون المحلي
-
توفير المزيد من فرص العمل وتعزيز الاقتصاد القومي




