أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم الثلاثاء، عزمها الإفصاح عن القوائم المالية المجمعة والمستقلة عن النصف الأول من العام الجاري، والمنتهي في 30 يونيو 2025، وذلك يوم الخميس الموافق 14 أغسطس، وقبل بدء جلسات التداول في كل من البورصة المصرية وبورصة لندن، وفقًا للمعايير المحاسبية المصرية.
وتأتي هذه الخطوة في وقت تترقب فيه السوق تقارير الأداء المالي للشركة، خاصة بعد حريق سنترال رمسيس الذي أثار مخاوف بشأن تأثيره على البنية التحتية والخدمات المقدمة. إلا أن البيانات المعلنة عن نتائج الربع الأول تعكس صلابة الموقف المالي للشركة واستمرار زخم النمو.
فقد سجلت “المصرية للاتصالات” إيرادات مجمعة بلغت 24.8 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2025، بنمو سنوي قدره 42%، مدفوعًا بزيادة ملحوظة في إيرادات قطاع التجزئة، والذي ساهم بنسبة 57% من إجمالي الإيرادات، وشكل 56% من إجمالي النمو المحقق.
كما واصلت الشركة توسعها في قاعدة العملاء، حيث ارتفع عدد مستخدمي الهاتف المحمول بنسبة 10%، والإنترنت الثابت بنسبة 8%، والخدمة الصوتية الثابتة بنسبة 4% مقارنة بالعام السابق.
وعلى مستوى الربحية، قفز الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 10.9 مليار جنيه، بزيادة 49% على أساس سنوي، مع هامش ربح قوي بلغ 44% مقابل 42% في نفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يعكس تعزيز الكفاءة التشغيلية.
وفيما يخص استثمارات الشركة، تضاعف العائد من استثمارها في شركة فودافون مصر بمعدل 3.6 مرة ليبلغ 3.2 مليار جنيه.
أما صافي الربح بعد الضرائب ـ وبعد تحييد أثر فروق العملة ـ فقد سجل 5.2 مليار جنيه، محققًا نموًا سنويًا نسبته 39%، بهامش ربح 21%.
ومن المتوقع أن تسلط نتائج النصف الأول الضوء على قدرة “المصرية للاتصالات” في احتواء آثار الحادث الأخير، واستمرارها في تحقيق أداء مالي قوي يعزز من ثقة المستثمرين والمستهلكين على حد سواء.





