فاز البريد المصري بعضوية مجلسي الإدارة والاستثمار البريدي التابعين للاتحاد البريدي العالمي، إلى جانب الفوز بمنصب “رئيس مشارك” للجنة سلسلة الإمدادات التابعة لمجلس الاستثمار البريدي بالاتحاد، جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثامنة والعشرين للمؤتمر البريدي العالمي التي استضافتها إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من ٨ الي ١٩ سبتمبر ٢٠٢٥، تحت شعار «قيادة التغيير لصناعة المستقبل» بمشاركة ممثلين عن ١٤٤ دولة.
هذا الفوز يعتبر تجسيدًا واضحًا للدور الإقليمي والدولي الذي قام به البريد المصري على مدار السنوات الماضية، من خلال العمل الجاد والمشاركات الفاعلة في اجتماعات وأنشطة الاتحاد البريدي العالمي، حيث حظي بدعم وثقة غالبية الدول الأعضاء بعد أن حصل على أعلى نسب تصويت.
شهادة دولية على كفاءة البريد المصري
قالت الأستاذة داليا الباز رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن فوز مصر بهذه المناصب يمثل شهادة دولية على الكفاءة، ويعكس النجاحات المتواصلة التي حققها في تطوير البنية التحتية، وميكنة جميع الخدمات البريدية، مشيرةً إلى أن هذا الإنجاز يضع على مسؤولية متزايدة لمواصلة تطوير منظومته، وتعزيز دوره كمحرك رئيسي للتنمية الاقتصادية وداعم لنمو التجارة الإلكترونية، فضلاً عن ترسيخ مكانته كقناة موثوقة لتقديم الخدمات البريدية والمالية للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.
ومن جانبها اشارت الاستاذة نرمين حسن رئيس قطاع التعاون الدولي الي أن الفوز جاء نتيجّة لثقة المجتمع الدولي في الدور الذي يلعبه البريد المصري، وفي الكوادر الوطنية القادرة على المنافسة والتأثير، موضحًة أن الفوز بعضوية مجلسي الإدارة والاستثمار البريدي يمنح مصر صوتًا قويًا في صياغة السياسات التشغيلية لسلاسل الإمداد البريدية عالميًا، ويسهم في تطوير المعايير الدولية، وتكامل الشبكات اللوجستية، ودعم التجارة الإلكترونية العابرة للحدود.





